ثقافة

اتبع هذه الخطوات للتغلب على القلق و التوتر في زمن الكورونا !

27views

تسبب فيروس كورونا في ادخال حالة من القلق و التوتر لدى سكان العالم مما يؤثر سلباً على صحتهم العقلية، وخاصة أولئك الذين يعانون مسبقاً من حالات القلق والوسواس القهري. فكيف نحمي صحتنا العقلية؟

عندما نشرت منظمة الصحة العالمية توصياتها حول كيفية حماية الصحة العقلية في ظل تفشي فيروس كورونا، لاقى هذا الإجراء ترحيبا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

فكيف نحمي صحتنا العقلية؟

  • قلل من قراءة الأخبار وكن حذراً في اختياراتك عندما تقرأ.التقليل من الوقت الذي تقضيه في قراءة أو مشاهدة الأشياء التي تزعجك، وحدد أوقات معينة لقراءة الأخبار.
    هناك الكثير من المعلومات الخاطئة المنتشرة حول الفيروس في المواقع الإخبارية، لذلك التزم بالمصادر الموثوقة للمعلومات مثل مواقع الحكومة والخدمة الوطنية الصحية.
  • أرح نفسك من قراءة سيل المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تجاهل الكلمات التي قد تسبب لك المتاعب على تويتر، أو ألغِ متابعتك لتلك الحسابات.
  • غادر مجموعات واتس آب، أو إخفي منشوراتها، وقم بإخفاء منشورات فيسبوك وإشعاراتها إذا شعرت أنها تؤثر عليك سلباً.
  • اغسل يديك ولكن ليس بشكل مفرط : شهدت حركة الوسواس القهري زيادة في طلبات الدعم من الأشخاص الذين أصبحت مخاوفهم مركزة على وباء كوفيد -19 .

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري وبعض أنواع القلق الأخرى، قد يكون من الصعب جداً سماع تحذيرات –

  • تجنب الإرهاق:
    مع مرور أسابيع وشهور على تفشي وباء كوفيد -19 ، من الضروري الحصول على بعض الراحة. فالعقل يقول أن تخرج إلى الطبيعة وتعرض نفسك لأشعة الشمس عند الإمكان مع القيام ببعض التمارين الرياضية حيثما أمكن وتناول الطعام بشكل صحي، أما جمعية ” AnxietyUK ” فتنصح بممارسة تقنية “آبل” للتعامل مع القلق والإرهاق.