ثقافةوطنية

الخميس 18 جوان : توقيع رواية “غالية” لهند الزيادي

68views

يستأنف بيت الرّواية نشاطه مع توقيعات راعي النجوم يوم الخميس 18 جوان 2020 مع الكاتبة هند الزيادي لتقديم وتوقيع روايتها ” غالية” في الثالثة ظهرا بمكتبة البشير خريف ببيت الرواية.

ورواية “غالية” أو “الرجل الذي سكن البرج مع ماتريوشكا” ، صدرت عن دار زينب للنشر والتوزيع مطلع السنة الحالية، وفيها تتّبع الروائية دروب عيش بطلتها، وهي فتاة ريفية، على عدة مراحل عمرية بداية من مفتتح سن المراهقة، أثناء فترة الاستعمار الفرنسي زمن الأربعينات من القرن الماضي. وترافق الكاتبة هند الزيادي بطلتها “غالية” بما هي شخصية وجودية تمر بعديد التجارب لصقل شخصيتها، فتخرج عن السائد والمألوف وتثور عليه، لتكشف النقاب عن جملة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

هند الزيادي هي روائية وسيناريست وناقدة سينمائية، متحصلة على الإجازة في الأدب العربي وعلى الماجستير في الفنون المرئية، حائزة على جائزة دار سيراس للقصة القصيرة سنة 1996، أصدرت روايتها “لافيات” سنة 2016، وفي رصيدها مجموعة قصصية بعنوان “غرفة الأكاذيب”، رواية “ممرّ آمن” ورواية “الصمت” سنة 2008 في طبعة أولى وثانية وحولتها المخرجة المصرية “إيناس الدغيدي” إلى فيلم لم ير النور بعد.