ثقافة

مجانا : مهرجان الصيف الإيطالي” يضع 20 حفلا من اعلى طراز على منصة الكترونية

80views

 تحتفل سفارة ايطاليا  بتونس يوم 21 جوان الجاري بمهرجان  الموسيقى و بما ان الاوضاع لا تسمح بالاحتفال في الأماكن المعتادة لتفادي العدوى ، قرر المعهد الثقافي الإيطالي في تونس ان يشيد بالموسيقى وبالشباب الموهوبين الناشئين بالموسيقى.

بادئ ذي بدء ، “الموسيقى التي توحد” حفل موسيقي صغير للموسيقى الكلاسيكية من اداء وعود الاوابرا الدارسين بالمعهد العالي للموسيقى في تونس تحت إشراف Hadjieva Hristina.

وسيكون البرنامج  كالتالي :

· يوسف بن عبد الرزاق يؤدي “نيسون دورما” من توراندوت جياكومو بوتشيني

· امينة بقلوطي تؤدي “او مييو بابينو كارو” بقلـم جياني سكيشي بقلـم جياكومو بوتشيني

· نسزين مهبولي تؤدي “كواندو منفو” من لا بويم بقلـم جياكومو بوتشيني

· تشونغ تشارلز يؤدي من لا بويم بقلـم جياكومو بوتشيني

· يوسف بن عبد الرزاق ، أمينة بقلوطي ، نسرين مهبولي ، تشونغ تشارلز

· ترافقهم على البيانو آنا كيم
“مهرجان الصيف الإيطالي” يضع تحت ذمتكم 20 حفلا من اعلى طراز مجانيا على المنصة الالكترونية www.italiafestival.it بالتعاون مع مختلف جمعيات المهرجانات الايطالية

للاشارة فان  “مهرجان الصيف الإيطالي” يوم 21 جوان  يتزامن مع حفل الافتتاح لمهرجان رافينا الذي يضم أوركسترا لويجي شيروبيني للشباب والسوبرانو روزا فيولا ، تحت إشراف المايسترو ريكاردو موتي.هذا المهرجان سيرسخ في الذاكرة لانه ذو قيمة رمزية كبيرة بما انه سيكون أول حفل كبير في إيطاليا بحضور الجمهور بعد إعادة فتح المسارح والمسارح الإيطالية بعد الجائحة .

سيكون الحفل الافتتاحي متاحًا على المنصة www.ravennafestival.live ، عند التسجيل ، ستتلقى الأطراف المعنية عبر البريد الإلكتروني رابط الوصول لمشاهدة الحفل

“مهرجان الصيف الإيطالي” هي مبادرة من قبل الوزارة الخارجية الايطالية لدعم الأعمال الثقافية والإبداعية في مختلف انحاء ايطاليا . سيتم نشر صفحة مخصصة قريبًا حيث تسطعون الاطلاع على محتوى البرنامج .