مال و أعمال

الشركة البترولية Panoro Energy :إرتفاع الانتاج بشكل قياسي لم يسجّل منذ 2013

68views

نشرت الشركة البترولية النرويجية ” بانورو إينرجي أ – أس – أ ” بلاغها الصحفي الدوري المتعلّق بنتائج أنشطتها خلال النصف الأول من السنة الجارية 2020 .

وأكدت الشركة من خلال هذا البلاغ أن وباء ” كوفيد – 19 ” لم يؤثّر بشكل صريح وواضح على أنشطتها عموما وعلى ” صحّتها المالية ” .

وذكّرت الشركة بأنها تتابع عن كثب تطوّر الوباء الذي ينتشر للأسف بصفة خطيرة في العالم مع التركيز التام على حماية موظفيها والعاملين بها وحماية كافة الأطراف المتعاملة معها بالتوازي مع العمل على الحفاظ على قدرتها العملية في النشاط والإنتاج .

وأوضحت ” بانورو ” أنها سجّلت للمرّة الثالثة على التوالي تطوّرا في إنتاجها الذي ارتفع إلى 2347 برميلا في اليوم خلال الثلاثية الثانية من سنة 2020 .

وبيّنت الشركة أن إنتاجها للثلاثي الأول من هذه السنة ارتفع على سبيل المقارنة إلى 2042 برميلا في اليوم وأن إنتاج الثلاثي الرابع لسنة 2019 ارتفع أيضا إلى 1921 برميلا في اليوم .

وفي ذات السياق أكّدت الشركة أنها سجلت خلال الثلاثي الثاني لسنة 2020 إنتاجا يوميّا بمستوى قياسي لم يسبق تسجيله منذ سنة 2013 .

وفي ما يتعلّق بإنتاجها في تونس أعلنت الشركة أن خطط الإنتاج والتطوير ما زالت كما هي حيث حافظت على كامل برنامجها الاستثماري الذي خططت له منذ البداية بالنسبة إلى سنة 2020.

وخلال النصف الأول من سنة 2020 وبالرغم من انخفاض أسعار النفط الخام وزيادة تكاليف الاستغلال المتعلقة بعمليات صيانة الآبار في تونس فإن المؤشرات المالية للشركة تبدو إيجابية .

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة أن إعادة معالجة ” البيانات الزلزالية ” (données sismiques ) المتعلقة بالاستكشاف في حقل ” دوسافو ” في الغابون قد أسفرت عن نتائج مشجعة للغاية وأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في موارد ” الهيدروكربونات ” في هذا الحقل.