مال و أعمال

تأمينات مغربية نحو الادراج بالبورصة

26views

تتأهب تأمينات مغربية لفتح رأسمالها وطلب ادراج أسهمها ببورصة تونس للأوراق المالية وقد تمت المصادقة على هذا القرار خلال الجلسة العامة للمساهمين المنعقدة بتونس يوم الأربعاء 22 جويلية 2020.

وتُمثل تأمينات مغربية، التي تمّ تأسيسها منذ 47 سنة، وهي مؤسسة مسؤولة مجتمعيا ومنخرطة بالاتفاق الدولي للأمم المتحدة، عنصرا فاعلا ومرجعيا في السوق التونسية للتأمين وإعادة التأمين. وهي تتميز بحرصها على تجديد منتوجاتها وتنويعها بما يتناسب مع التأمين ضد المخاطر بالنسبة للأفراد والمؤسسات، فضلا عن جودة خدماتها التي توفرها للمؤمّنين لهم ممّا أهلها للارتقاء إلى المرتبة الثالثة ضمن مجمعات التأمين بعنوان الأقساط الصادرة.

وقد أبرزت القوائم المالية لمجمع مغربية لسنة 2019 المصادق عليها خلال الجلسة العامة العادية الملتئمة في 30 جوان المنقضي أن رقم المعاملات المجمّع بلغ 236 مليون دينار، مسجّلا ارتفاعا بنسبة 8.40 مقابل السنة المنقضية. أمّا الأرباح الصافية المجمعة فقد بلغت 18.5 مليون دينار أي بزيادة 7.72 % فيما كانت نسبة العائدات على الموارد الذاتية في حدود 16.51%.

وقد تولت تأمينات مغربية توزيع مبلغ 5.310.000 دينار بعنوان أرباح الأسهم أي بنسبة 45 % من الأرباح التي حققتها الشركة خلال سنة 2019 وذلك بمقدار 1.180 د للسهّم الواحد.

وقد أكد السيد الحبيب بن حسين مدير عام الشركة أن تأمينات مغربية حرصت منذ تأسيسها على تحقيق طموحاتها من خلال الاستجابة المسبقة لتطورات السوق وتلبية حاجيات الحرفاء. ويسجل رقم المعاملات المنجز نموا منتظما ومتناسقا يؤكد صلابة الملاءة المالية للشركة التي تقوم نتائجها على اعتمادها على تشكيلة واسعة من منتوجات التأمين التي تستجيب لمحفظة حرفاء متنوعة من أفراد ومؤسسات ومجموعات كبرى.