وطنية

الفخفاخ للتونسيين : معارك كبيرة تنتظرنا و نحن جاهزون لخوضها….

25views

توجّه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم الإربعاء 20 ماي 2020 بكلمة إلى الشعب التونسي شخّص من خلالها الوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي تعيشه تونس منذ تولّيه رئاسة الحكومة في فيفري الماضي.

وأشار رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أن حكومته التي لم يمض على مباشره مهامها أسبوع فقط، واجهت أعتى الأزمات التي عاشتها الانسانية جمعاء، جائحة الكورونا التي أطاحت بمنظومات صحية لدول عظمى.

وأوضح رئيس الحكومة أن حكومته تحمّلت المسؤولية منذ البداية في اطار مقاربة استباقية و شاملة، محلية و مركزية، مكّنتها من ادارة الأزمة، مثنيا على النظام الصحي و الأمني و الوعي الشعبي والتلاحم بين الدولة و المجتمع مما جنّب البلاد خسائر بشرية رغم الخسائر الاقتصادية المسجلة والمنتظرة.

وبيّن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أن الرّهان هو التعايش مع الفيروس و العودة للحياة الاقتصادية والعادية إلى حين توفر اللقاح، مؤكدا أن العالم ما بعد كورونا سيتغير وأن هذه الأزمة كشفت أن منوال التنمية غير مجد كما كشفت أيضا منسوب الفقر و هشاشة الاقتصاد واهتراء المرفق العمومي وخاصة القطاع الصحي.
و اكد رئيس الحكومة ان معارك كبيرة تنتظر تونس مضيفا :” نحن جاهزون لخوضها ومستعدّون لتعبئة كل الطاقات الحيّة والنوايا الصادقة لمواجهتها”