وطنية

حجز 329 وسيلة نقل منذ انطلاق العمل بالقرار الجديد

20views

أسفرت الحملات التي قامت بها الوحدات الأمنية بمختلف أسلاكها، عن حجز 329 وسيلة نقل إلى حدود الساعة السادسة من صباح اليوم السبت، ثبت استعمالها دون موجب ملح، وذلك في إطار تطبيق مقتضيات الحجر الصحي، وفق ما صرح به ل (وات)، الناطق باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني.

وأضاف الحيوني، أن الوحدات الأمنية كانت قد قامت في وقت سابق بحجز 9983 رخصة سياقة و10318 بطاقة رمادية، إلى غاية صدور قرار بالمرور الى حجز وسائل النقل الذي دخل حيز التنفيذ بداية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة، موضحا أن هذا القرار يهم وسائل النقل التي يثبت استعمالها دون وجود موجب ملح في الفضاء العام.

وأوضح في ما يتعلق الأشخاص، أنه تم الاحتفاظ ب 868 مخالفا لقرار حظر الجولان، فيما تم الاحتفاظ ب 146 مخالفا لقرار الالتزام بالحجر الصحي العام، وفرض الاقامة الجبرية على 91 مخالفا آخر، مشيرا إلى أن كافة هذه القرارت تتنزل في سياق معاضدة وزارة الداخلية للمجهود الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الإدارة العامة للأمن الوطني، كانت أعلنت أول أمس الخميس، أنه تقرر بداية من الساعة السادسة صباحا من يوم الجمعة 27 مارس 2020، حجز جميع وسائل النقل الخاصة بكامل تراب الجمهورية، التي يتم استعمالها دون مبرر لجولانها، وذلك في إطار بسط سلطة القانون وتطبيق مقتضيات إجراءات الحجر الصحي الشامل.