وطنية

عيد الفطر : اتصالات تجمع الغنوشي بنظرائه

13views

اجرى رئيس مجلس نواب الشعب اتصالات مع أمين عام اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ورئيس اتحاد البرلمان العربي و رئيس مجلس الأمّة الجزائري .

حيث  تلقّى  راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب عشية  الثلاثاء 26 ماي 2020 مكالمة هاتفيّة من رئيس البرلمان التركي .
وذكّر رئيس مجلس نواب الشعب بما يجمع البلدين من علاقات، شاكرا الدولة التركيّة على ما قدّمته من مساعدات لتونس في سياق مجابهة تفشّي وباء الكورونا، مُشيرا إلى فرص تعزيز العلاقة بين البرلمانين التونسي والتركي، من خلال تفعيل لجان الصداقة بما يخدم مصالح الشعبين
كما أجرى رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الإربعاء 27 ماي 2020 مكالمة هاتفية لتهنئة  صالح قوجيل رئيس مجلس الأمّة الجزائري بعيد الفطر المبارك، وتمنّى الجانبان زوال أزمة تفشي وباء كورونا وسلامة الشعبين الشقيقين، كما أكّدا التطلّع لدعم علاقات التعاون بين برلماني البلدين بما يُعزّز مجالات الشراكة والتعاون بينهما.
وبنفس المناسبة كان لرئيس مجلس نواب الشعب اتّصالا اليوم الإربعاء 27 ماي 2020 مع السيّد عاطف الطراونة رئيس البرلمان الأردني ورئيس الاتحاد البرلماني العربي لتبادل التهاني، وأكّد الطرفان على عمق العلاقات التونسيّة الأردنيّة والعزم المشترك على دعم مجالات التشاور وتثمين فرص التعاون بين مختلف البرلمانات العربيّة، وجدّد رئيس مجلس نواب الشعب شكرهُ للمملكة الأردنيّة الهاشميّة على وقوفها إلى جانب تونس وما قدّمته لها من دعم في مواجهة وباء الكورونا.
كما هنّأ رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الإربعاء السيّد محمّد قريشي نياس أمين عام اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتمنّى الجانبان تجاوز الأمّة الإسلاميّة سريعا لتداعيات تفشي وباء كورونا واطّراد فرص ومجالات التعاون بينها بما يخدمُ الشعوب الإسلاميّة قاطبة.
وأمّل الطرفان زوال أزمة كورونا وعودة نسق الحياة الى طبيعتها العادية لاستئناف الإعداد لمؤتمر المنظمة لسنة 2021 والذي سينعقد في تونس وتتولّى تونس رئاستهُ.