وطنية

وزير الدفاع الوطني يختتم أشغال دورة تكوينيّة لأعضاء لجنة الأمن والدّفاع

24views

إختتم صباح اليوم وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي أشغال الدورة التكوينية التي نظمها معهد الدفاع الوطني لفائدة أعضاء لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب.

وأبرز وزير الدفاع الوطني بالمناسبة، أهميّة دعم نواب الشعب للمؤسسة العسكريّة بهدف النهوض بجاهزية الجيش الوطني وبقدراته المادية على مستوى تطوير البنية التحتيّة والتجهيزات العسكرية، وعلى مستوى مواكبة التطورات الحاصلة في العالم، وكذلك على مستوى الارتقاء بمنظومة الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين، وذلك من خلال تطوير النصوص القانونيّة وصياغة رؤية استشرافية لمستقبل الجيش الوطني في أفق 2030.

وبيّن في هذا الجانب، أنّ الوزارة بصدد الاشتغال على هذه الرؤية الإستراتيجية التي ستترجم في إطار مخطط استراتيجي للفترة المقبلة، في تناغم مع بقيّة الاصلاحات القانونية والدستورية في البلاد، معتبرا أنّ الدورات التكوينية التي نظّمها المعهد لفائدة نواب البرلمان، ستتيح لهم الاطلاع على خصوصيات عمل وزارة الدفاع والتحديات المطروحة على الجيش الوطني إضافة إلى ظروف عمل العسكريين .

وأكد أنّه بالإضافة الى ممارسة النواب لعملهم الرقابي على المؤسسة العسكريّة، فإن الدورات التكوينية من شأنها أن تزيدهم وعيا بخصوصيات عمل الجيش الوطني والتحديات التي يواجهها والوقوف على قدراتهم القتالية، بما يمكّنهم من أن يكونوا خير سند للإصلاحات التي تعتزم المؤسسة العسكرية القيام بها خلال السنوات المقبلة.

يذكر أنّه تمّ في اختتام الدورة التكوينية التي تواصلت على مدى أسبوعين، تسليم الشهائد لأعضاء لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب.